أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

 

Google      



 

 
 
تنويه

يرجى تفضلكم بالعلم ان دار الكتب والوثائق ,و لأسباب فنية لاتتوفر لديها خدمة الاعارة الخارجية او الالكترونية و ان الاعارة داخلية فقط و تتم من خلال زيارة مبنى الدار ..آملين تفهمكم مع التقدير

 
 
 
 
 

 

 









 مؤسسة الحرية تكرم المركز الوطني للوثائق

 27  حزيران 2019  

كرمت مؤسسة الحرية لحقوق الإنسان دار الكتب والوثائق ممثلة بالمركز الوطني للوثائق ، يوم الاربعاء الموافق 26 / 6 / 2019 ، في قاعة الاحتفالات الكبرى قاعة الشاعرة الرائدة نازك الملائكة .

وحضر مراسم التكريم معاون مدير عام دار الكتب والوثائق الاستاذ فراس خضير تركي , حيث بدأ الاحتفال بكلمة لدار الكتب والوثائق تضمنت حيثيات الإنجاز الذي قام به المركز الوطني للوثائق ، ثم تلتها كلمة لنائب رئيس منظمة الحرية لحقوق الإنسان السيد خضير عباس السراجي وأخرى للمستشار القانوني للمنظمة السيد جاسم الموسوي  ، اشادا  فيهما بالجهد الكبير الذي بذله موظفو المركز الوطني للوثائق بإنجاز عملية (الجرد) الذي يعد طفرةً نوعية في هذا المجال ، وذلك لاعتماده آلية ومقياس الجرد الكيلو متري المعتمد عالمياً في هذا المجال .

 للمزيد اضغط هنا









 


 

دار الكتب والوثائق تشارك بندوة (شخصيات ورموز بغدادية في القرن العشرين)

23 حزيران  2019

شارك قسم العلاقات والإعلام في دار الكتب والوثائق بالندوة العلمية التي أقامها مركز الدراسات والبحوث , وبالتعاون مع مركز احياء التراث العلمي والعربي  التابع الى جامعة بغداد ، في قاعة عشتار / وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، صباح يوم الاربعاء الموافق 19/6/2019 ، وبرعاية السيد وزير الثقافة الدكتور عبد الامير الحمداني .

بدأت الندوة بعزف النشيد الوطني العراقي , ومن ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء والعلماء الراحلين ، وبحضور السيد الوزير وعدد من الشخصيات السياسية والعلمية والثقافية  من داخل الوزارة وخارجها , ومن ضمن المشاركين في الندوة الخبير القانوني طارق حرب الذي أشاد بدور دار الكتب والوثائق في توفير ملفات الشخصيات العراقية الأكاديمية والثقافية والاثرية والسياسية في العهد الملكي والجمهوري .

 للمزيد اضغط هنا


 


 

 


افتتاح معرض موهوب شهر حزيران في مكتبة الأجيال

20 حزيران 2019  

افتتح في مكتبة الأجيال / دار الكتب والوثائق المعرض الخامس ضمن سلسلة معارض (موهوب الشهر) التي تنظم بالتنسيق بين المكتبة وقسم العلاقات والإعلام في الدار ، وبالتعاون مع الشبكة التطوعية (الحياة لوحة رسم لدعم التفكير الإيجابي والطاقات والمواهب التي تديرها الفنانة الواعدة سماء الامير ووالدتها الصحفية أسماء محمد مصطفى)، صباح يوم 17 من حزيران الجاري ، ضمن منهاج مكتبة الأجيال ومرسمها في دعم الموهوبين وبتشجيع من الدار للفعاليات الهادفة الى تنمية النشء الجديد وتفكيره وتحفيزه على ارتياد المكتبات والإهتمام بالمطالعة والتفكير والفن ونشر ثقافة الجمال وكل ما من شأنه دعم الموهوبين وخلق التنافس الإيجابي بينهم من أجل مزيد من التطور والتقدم .

 للمزيد اضغط هنا









 

مدير عام دار الكتب والوثائق يستقبل وفداً من مؤسسة العين

 20 حزيران 2019  

استقبل الدكتور علاء أبو الحسن أسماعيل مدير عام دار الكتب والوثائق في مكتبة الدار بتاريخ 17/6/2019وفداًمن مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية (رعاية الايتام).

..وفي بداية اللقاء رحب السيد المدير العام بالوفد ,مبدياً في الوقت نفسه ارتياحه وتفاعله مع الدور الذي تضطلع به تلك المؤسسة من توفير أجواء الحياة الحرة الكريمة لشريحة اجتماعية واسعة من الشعب العراقي ,كانت قد فقدت معيلها نتيجة للظروف التي مر بها العراق.

 للمزيد اضغط هنا


  الصفحة السابقة