أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

 

Google      



 

 
 
تنويه

يرجى تفضلكم بالعلم ان دار الكتب والوثائق ,و لأسباب فنية لاتتوفر لديها خدمة الاعارة الخارجية او الالكترونية و ان الاعارة داخلية فقط و تتم من خلال زيارة مبنى الدار ..آملين تفهمكم مع التقدير

 
 
 
 
 

 

 








افتتاح معرض موهوب شهر تموز في مكتبة الأجيال

 2  تموز 2019  

افتتح في مكتبة الأجيال / دار الكتب والوثائق المعرض السادس ضمن سلسلة معارض (موهوب الشهر) التي تنظم بالتعاون مع الشبكة التطوعية (الحياة لوحة رسم لدعم التفكير الإيجابي والطاقات والمواهب) ، وبالتنسيق مع قسم العلاقات والإعلام للدار ، صباح يوم الثاني من تموز الجاري ، ضمن منهاج مكتبة الأجيال ومرسمها في دعم الموهوبين وبتشجيع من الدار للفعاليات الهادفة الى تنمية النشء  الجديد وتفكيره وتحفيزه على ارتياد المكتبات والاهتمام بالمطالعة والتفكير والفن وكل ما من شأنه دعم الموهوبين وخلق التنافس الإيجابي بينهم من أجل مزيداً من التطور والتقدم .

 للمزيد اضغط هنا







 


 

مركز الإيداع القانوني في دار الكتب والوثائق الوطنية يستقبل (274) كتابا و (343) رسالة جامعية خلال شهر حزيران 2019

2 تموز  2019

استقبل مركز الإيداع القانوني في دار الكتب والوثائق الوطنية (274) كتابا و(343) رسالة  جامعية خلال شهر آيار لعام 2019, توزعت الكتب ما بين (265) كتابا باللغة العربية، و(9) كتب باللغة الانكليزية, بينما توزعت الرسائل الجامعية  ما بين  (230) رسالة  باللغة العربية  و ( 113) رسالة  باللغة الإنكليزية، فضلاً عن استلام (343) قرصاً ليزرياً خاصاً بالرسائل الجامعية المذكورة ، كما تم منح أرقام إيداع لـ (171) كتابا و(343) رسالة جامعية , و(7) دورية .
 


 


 


انتاجية قسم الدوريات لشهر حزيران 2019

1 تموز
2019  

-    انجز قسم الدوريات التابع الى المكتبة الوطنية في دار الكتب والوثائق مجموعة من الاعمال الموكلة اليه خلال شهر حزيران 2019 ، تمثلت بالآتي :-

-         تسجيل عناوين الدوريات العراقية (صحف ومجلات) الواردة الى القسم عن طريق الايداع القانوني ,المنفذ منها (225) عنواناً و(450) نسخة من الصحف والمجلات.

-         رزم عناوين الدوريات (صحف ومجلات ) ( ايداع وإهداء) ثم ارسالها الى ورشة التجليد ,المنجز منها (164) رزمة .

 للمزيد اضغط هنا








 

انتاجية قسم الخدمات المكتبية خلال شهر حزيران 2019

 1 تموز 2019  

استقبلت دار الكتب والوثائق (312) مطالعاً خلال شهر حزيران لعام 2019، وقدمت لهم الخدمات المكتبية المتمثلة بـ (976) مصنفا ثقافيا معاراً من خلال قسم الخدمات المكتبية , توزعت المصنفات بين مختلف المصادر الثقافية والاجتماعية والعلمية والاقتصادية من الكتب والرسائل والأطاريح الجامعية ، فضلاً عن الدوريات الى جانب تسلم (686) مطبوعاً مفهرساً ومصنفا من قسم الفهرسة والتصنيف و(19) جريدة من قسم الدوريات.
 


  الصفحة السابقة