أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 

تنويه
 
يرجى تفضلكم بالعلم ان دار الكتب والوثائق ,و لأسباب فنية لاتتوفر لديها خدمة الاعارة الخارجية او الالكترونية و ان الاعارة داخلية فقط و تتم من خلال زيارة مبنى الدار ..آملين تفهمكم مع التقدير
 
 
 
 
 

 

 

 


 



احصائية  قسم الدوريات لدار الكتب والوثائق  لشهر كانون الثاني

 6  شباط 2020  

انجز قسم الدوريات التابع الى المكتبة الوطنية في دار الكتب والوثائق شهر كانون الثاني وكالاتي :-

- تسلم البريد اليومي من الصحف والمجلات العراقية الواردة الى قسم عن طريق الايداع القانوني بواقع نسختين لكل عنوان لغرض الحفظ والبالغة (87)عنوان ، (632) نسخة .

- رزم عناوين الدوريات من صحف ومجلات ( ايداع . واهداء) ثم ارسالها الى ورشة التجليد ، والبالغة (298) رزمة .

للمزيد اضغط هنا





 


انتاجية قسم التزويد لدار الكتب والوثائق لشهر كانون الثاني

شباط 2020

انجز قسم التزويد التابع الى المكتبة الوطنية في دار الكتب والوثائق مجموعة من الاعمال خلال شهر كانون الثاني 2020
حيث تم تسجيل وختم الرسائل الجامعة العربية والاجنبية وعددها (817) رسالة جامعة ، وختم وتسجيل الكتب المشتراة  والكتب الواردة من قسم الايداع القانوني والتبادل والاهداء وعددها (573) نسخة ، فضلا عن اعداد (223) بطاقة تزويد ، وترتيب (888) وصل ايداع حسب تواريخها وتجليدها ، وختم وتسجيل (850) كتاب في سجلات التزويد ، وختم وتسجيل (725) كتاب مهدات الى شعبة اعلام العراق ، كما اهداء القسم (500) كتاب الى المحافظات واعداد قوائم لها .



 

 



 


 

انتاجية شعبة التبادل والاهداء  لدار الكتب والوثائق لشهر كانون الثاني

6  شباط 2020

انجزت شعبة التبادل والاهداء التابعة الى قسم التزويد في دار الكتب والوثائق مجموعة من الاعمال خلال شهر كانون الثاني /2020 وهي كالاتي :-

- ختم وتسجيل  الكتب المهداة من المكتبات الشخصية وعددها (1929) .

- ختم وتسجيل المطبوعات العربية والاجنبية الواردة الى الشعبة من المؤسسات الثقافية داخل وخارج العراق عن طريق الاهداء والبالغة (33) عنوان .

- ختم وتسجيل (178) دورية عراقية واردة من قسم الدوريات عن طريق الايداع وفرزها داخل الشعبة .

- ختم وتسجيل كتب الايداع القانوني العراقية والاجنبية الواردة من قسم التزويد وعددها (424) .


 
 



  

دورة  تدريبية في مجال (photo shop) في دار الكتب والوثائق

 3  شباط 2020  

بالتعاون مع شعبة التطوير الاداري وقسم تكنولوجيا المعلومات نظمت دار الكتب والوثائق دورة تدريبية في مجال (photo shop) للموظفين الجدد من

2 /2 /2020 الى 10 /2/ 2020 .

شارك في الدورة مجموعة من موظفي قسم تكنولوجيا المعلومات وبعض الاقسام المستفيدة ، حيث تقوم السيدة (سالي محمد حسين ) مسؤولة شعبة تصميم المواقع وصيانة الحاسبات في الدار بالقاء المحاضرات عليهم وذلك لزيادة خبراتهم في هذا المجال . علما ان الدار مستمرة في تنظيم دورات تطويرية لموظفيها لرفع كفائتهم وتطوير قابليتهم الادارية والعلمية .


   الصفحة السابقة