أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 

تنويه
 
يرجى تفضلكم بالعلم ان دار الكتب والوثائق ,و لأسباب فنية لاتتوفر لديها خدمة الاعارة الخارجية او الالكترونية و ان الاعارة داخلية فقط و تتم من خلال زيارة مبنى الدار ..آملين تفهمكم مع التقدير
 
 
 
 
 

 

 

 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين





احصائية قسم الخدمات المكتبية لدار الكتب والوثائق لشهر شباط /2020

  4 آذار 2020

استقبل قسم الخدمات المكتبية في دار الكتب والوثائق (510) مطالعاً خلال شهر شباط /2020، وقدمت لهم خدمة مكتبية تمثلت بـ (1247) عنوان توزعت بين مختلف المصادر الثقافية والاجتماعية والعلمية والاقتصادية من كتب ورسائل جامعية مصنفا من قسم الفهرسة والتصنيف .
 






 

احصائية شعبة الخدمات الارشيفية لدار الكتب والوثائق لشهر شباط

4  آذار 2020

استقبلت شعبة الخدمات الارشيفية التابعة الى قسم المعلومات الوثائقية في المركز الوطني للوثائق (103) باحثا, اطلعوا على سجلات العناوين وسجلات الكشاف والبالغة (228) سجلا, اضافة الى سحب (494) من الجاكيتات الخاصة للباحثين واسترجاعها.
 


  



انتاجية وحدة المكتبة الوثائقية لدار الكتب والوثائق لشهر شباط

3  آذار 2020  

استقبلت وحدة المكتبة الوثائقية احد شعب قسم المعلومات الوثائقية في المركز الوطني للوثائق (52) باحثا, اطلعوا من خلالها على سجلات العناوين وسجلات الكشاف وعددها (75) سجل, وسحب واسترجاع (330) مجلد مستخدم من قبل الباحثين.

 


   الصفحة السابقة