أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 
 
 
 

 

 


تنويه

الى طلبة الدراسات العليا و الباحثين استنادا الى قرار اللجنة العليا للصحة و السلامة الوطنية رقم ٣٥ لسنة ٢٠٢٠ و الذي أشار الى تقليص الدوام الرسمي بنسبة ٢٥ %وحفاظا على الصحة العامة و من اجل تسهيل حصول طلبة الدراسات العليا و الباحثين على الكتب و البحوث إلكترونيًا يرجى ملء الاستمارة الإلكترونية و إرسال المعلومات الخاصة بها ليتسنى للدار تهيئة الكتب او البحوث المطلوبة قبل مراجعتهم الى الدار و سيتم اعلامكم من خلال البريد الخاص بكم علما ان رسم الاستيفاء المقرر من قبل وزارة الثقافة (٥٠٠٠ دينار) عن اجور التصوير الرقمي مع القرص.

 الاستمارة الالكترونية



 


 

احصائية قسم الخدمات المكتبية لشهر اذار

15  ايار 2020

استقبل قسم الخدمات المكتبية في دار الكتب والوثائق (123) مطالعا خلال شهر اذار الفائت, وقدمت لهم خدمة مكتبية تمثلت ب (378)عنوان لمختلف المصادر الثقافية والاجتماعية والعلمية والاقتصادية من كتب ورسائل جامعية واطاريح.
 


  

 

احصائية قسم الفهرسة والتصنيف لشهر اذار 2020

15  ايار 2020  

قام قسم الفهرسة والتصنيف احد اقسام المكتبة الوطنية في دار الكتب والوثائق بفهرسة وتصنيف (298)عنوان وكذلك (104) كتاب باللغة العربية واللغات الاخرى وتدقيق الفهرسة الورقية (65)عنوان كما تم تدقيق وفهرسة (105) عنوانا الكترونيا, ويذكر ان القسم قام بترميم الكتب المنجزة وعددها(20), وفهرسة (8) كتب اثناء النشر.

 



 

 

 

المكتبة الوطنية تستأنف عملها بخدمة الباحثين ومنح أرقام إيداع

  15  ايار 2020

استأنفت دار الكتب والوثائق عملها في 21 / 4 /2020 بعد فرض الحظر الذي كان مفروض بسبب جائحة كورونا وبتوجيه من المدير العام الدكتور علاء أبو الحسن إسماعيل قامت كوادر الدار عامة والمكتبة الوطنية خاصة بجهود حفيفه ومتواصلة لتقديم الخدمة الالكترونية لجميع الباحثين بالتعاون والتنسيق مع قسم تكنولوجيا المعلومات إذ تم تسليم مجموعه من الأقراص الليزرية لمجموعه من الباحثين الطلاب والاساتذه ولازال العمل متواصل مع بقيه الباحثين علما إن الخدمة الالكترونية تقدم لجميع الباحثين عن طريق ملء الاستمارة الالكترونية الموجودة على الموقع الرسمي للدار .
                          

 للمزيد اضغط هنا


   الصفحة السابقة