أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 

                             

 
 
 
 

 

 


تنويه

الى طلبة الدراسات العليا و الباحثين استنادا الى قرار اللجنة العليا للصحة و السلامة الوطنية رقم ٣٥ لسنة ٢٠٢٠ و الذي أشار الى تقليص الدوام الرسمي بنسبة ٢٥ %وحفاظا على الصحة العامة و من اجل تسهيل حصول طلبة الدراسات العليا و الباحثين على الكتب و البحوث إلكترونيًا يرجى ملء الاستمارة الإلكترونية و إرسال المعلومات الخاصة بها ليتسنى للدار تهيئة الكتب او البحوث المطلوبة قبل مراجعتهم الى الدار و سيتم اعلامكم من خلال البريد الخاص بكم علما ان رسم الاستيفاء المقرر من قبل وزارة الثقافة (٥٠٠٠ دينار) عن اجور التصوير الرقمي مع القرص.

 الاستمارة الالكترونية



 

 


 

احصائية قسم التزويد في دار الكتب والوثائق لشهر اذار /2020

19  ايار 2020

انجز قسم التزويد التابع الى المكتبة الوطنية في دار الكتب والوثائق مجموعة من الاعمال خلال شهر اذار /2020 , حيث تم ختم وتسجيل (289) رسالة جامعية باللغة العربية والاجنبية , كذلك تم ختم وتسجيل (465) نسخة من الكتب الواردة من قسم الايداع القانوني , كما ادخل (5000) رقم فني للكتب والاطاريح واعداد (155) بطاقة , فضلا عن ترتيب ( 250 ) وصل وختم وتسجيل (325) كتاب في سجلات التزويد في مكتبة الاجيال واعداد بطاقات لها مهدات الى شعبة اعلام العراق .
 





 

تنويه

الى السادة المراجعين الكرام

19 ايار 2020

سيكون موعد استلام الرسائل و الاطاريح الجامعية من الساعة (8:30 ) و حتى الساعة (10:30) صباحا

                    اقتضى التنويه    



 

إنتاجية قسم المعلومات الوثائقية لشهر نيسان 2020

  15  ايار 2020

قام قسم المعلومات الوثائقية التابع الى المركز الوطني للوثائق في دار الكتب و الوثائق بفحص الشرائح الفلمية (الجاكيتات )الخاصة بالسجناء وعددها (2)، وفرز وتصنيف وتسجيل الخرائط وعددها (50), وفرز وتسجيل (15) مخطوطة, وكبس (20) خارطة لغرض تصويرها خلال شهر نيسان الفائت.


   الصفحة السابقة