أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 

                             

 
 
 
 

 

 


تنويه

تعلن دار الكتب و الوثائق عن استعدادها لاستقبال طلبة الدراسات العليا اعتباراً من يوم غد الاربعاء المصادف 17 / 6 / 2020 مع الاخذ بنظر الاعتبار تعليمات خلية الازمة بأرتداء الكفوف و الكمامات و ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي خلال زيارة الدار متمنين للجميع السلامة و الصحة.



 

 

 


 

مركز الإيداع القانوني في دار الكتب والوثائق الوطنية يستقبل (51) كتابا و (393) رسالة جامعية خلال شهر ايار وللفترة من 3 /5 ولغاية 23 /5 /2020

21  حزيران 2020

استقبل مركز الإيداع القانوني في دار الكتب والوثائق الوطنية (51) كتابا و(393) رسالة جامعية خلال شهر آيار لعام 2020, هذا وقد استقبل المركز 51 كتابا باللغة العربية, بينما توزعت الرسائل الجامعية ما بين (269) رسالة باللغة العربية و ( 124) رسالة باللغة الإنكليزية، فضلاً عن استلام (393) قرصاً ليزرياً خاصاً بالرسائل الجامعية المذكورة ، كما تم منح أرقام إيداع لـ (288) كتابا و(393) رسالة جامعية , و(3) دورية.


 


 

دار الكتب والوثائق تتسلم مواداً خاصة بالتعقيم من وزارة الثقافة

  17 حزيران 2020

تسلمت دار الكتب والوثائق مواداً خاصة بالتعقيم ، من وزارة الثقافة والسياحة والآثار / قسم الصحة والسلامة المهنية ، يوم الاربعاء ، 17 من حزيران الجاري ، لغرض استخدامها في تعقيم وتعفير الدار للوقاية من مرض كوفيد 19 (كورونا ) وحفاظا على سلامة الموظفين .
جاء ذلك على اثر زيارة فريق عمل من قسم الصحة والسلامة المهنية للدار ، يوم 16 من حزيران الجاري ، للإطلاع على إجراءات الدار المتبعة في التعفير والتعقيم ، وقد أشاد الفريق بإجراءات الدار الوقائية وإهتمامها بسلامة موظفيها ومراجعيها
.


 


 



 

شعبة التفتيش التابعة لوزارة الثقافة تزور دار الكتب والوثائق

16 حزيران 2020

قامت شعبة التفتيش التابعة لقسم الصحة والسلامة المهنية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار بزيارة تفتيشية لدار الكتب والوثائق ، صباح يوم الثلاثاء ، الموافق 16 من حزيران 2020 ، وأشادت بالإجراءات المتبعة في الدار من توفير جهاز تعقيم الأشخاص ووجود جهاز قياس درجة حرارة الموظفين الداخلين إلى الدار وكذلك التزام الجميع بلبس الكمامات والقفازات (الكفوف) والحرص على التباعد المكاني ، واطلعت اللجنة التفتيشية على الاجراءات المتبعة في عملية التعفير للحد من انتشار فايروس كورونا .


   الصفحة السابقة