أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 

                             

 
 
 
 

 

 


تنويه

تعلن دار الكتب و الوثائق عن استعدادها لاستقبال طلبة الدراسات العليا مع الاخذ بنظر الاعتبار تعليمات خلية الازمة بأرتداء الكفوف و الكمامات و ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي خلال زيارة الدار متمنين للجميع السلامة و الصحة.


 


 



 

احصائية قسم الوثائق لدار الكتب والوثائق لشهر اب /2020

 8 أيلول  2020

يعتبر قسم الوثائق وهو احد اقسام  المركز الوطني للوثائق من اهم الاقسام في دار الكتب والوثائق والتي تقع علية مسؤوليه اعداد الملفات التي ترد الى الدار من مختلف مؤسسات الدولة والمؤسسات غير الحكومية اعدادا فنيا متكاملا.حيث قام القسم اعلاه خلال شهر اب /2020 بتسجيل (420) ملفة لمديرية الاقامة العامة وترتيب وختم وترقيم (400) ملفة وتدقيق وتقيم (215) ملفة الى وزارة الداخلية ,فرز وترتيب (180) استمارة من البلاط الملكي /الديوان وحسب الحروف الابجدية لطباعة الجزء الرابع من كشاف البلاط الملكي /الديوان....

للمزيد اضغط هنا





اغلاق قسم تكنولوجيا المعلومات في دار الكتب والوثائق لأغراض التعفير

    7 أيلول 2020

تم غلق قسم تكنولوجيا المعلومات في دار الكتب والوثائق صباح هذا اليوم ، الاثنين ، الموافق 7/9/2020 ، لأغراض التعفير حفاظا على حياة الموظفين ، بسبب حالات الاصابة المتزايدة في القسم ، سائلين المولى عز وجل أن يرفع هذا الوباء عن بلدنا العزيز.



 



 

إعلان

7  أيلول 2020

السادة الباحثين الكرام

نود إعلامكم بأن هذه الدار ستقوم بإجراء التعفير السنوي للفترة من يوم الخميس10 / 9/ 2020 ولغاية يوم الخميس 24 /9 / 2020وستتم المراجعة للحالات المتعلقة بالبريد  وإستلام الرسائل والأطاريح  فقط  في ايام (الاثنين والاربعاء) من الساعة 8,00 صباحاً الى الساعة 12,00

لذا إقتضى التنويه.... مع وافر الاحترام والتقدير.


   الصفحة السابقة