أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 
 
 
 
 

 

 


تنويه

تعلن دار الكتب و الوثائق عن استعدادها لاستقبال طلبة الدراسات العليا مع الاخذ بنظر الاعتبار تعليمات خلية الازمة بأرتداء الكفوف و الكمامات و ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي خلال زيارة الدار متمنين للجميع السلامة و الصحة.




 



 

الايداع القانوني يستقبل (257) كتابا و(820) رسالة جامعية خلال شهر ايلول 2020

 1 تشرين الاول  2020

استقبل قسم الايداع القانوني في دار الكتب والوثائق (257) كتابا و (820) رسالة جامعية خلال شهر ايلول 2020 توزعت الكتب بين (250) كتابا باللغة العربية و(7) كتب باللغة الانكليزية .بينما توزعت الرسائل الجامعية بين (263) باللغة العربية و(257) باللغة الانكليزية فضلا عن استلام (820) قرصا ليزريا خاصا بالرسائل الجامعية ,كما منح (394) رقم ايداع للكتب و(9) ارقام للدوريات.



 




دار الكتب والوثائق تعقد اجتماعا لمجلس المديرين

1  تشرين الاول  2020

عقد في دار الكتب والوثائق صباح يوم الثلاثاء الفائت ، 29 من ايلول 2020 ، اجتماع لمجلس المديرين ، برئاسة السيد المدير العام للدار الدكتور علاء ابو الحسن اسماعيل ، وبحضور كل من معاونيه السيد صفاء عزيز مهدي والسيد محمد حسن بدر ومديري الاقسام كافة.
تضمن الاجتماع مناقشة مواضيع عدة ، منها المنهاج الوزاري وتنفيذ المطلوب من الدار وارسال تقرير بذلك الى الوزارة قبل الاول من تشرين الاول 2020 ، فضلا عن مناقشة خطه الدراسات العليا ومدى احتياج الدار الى بعض الاختصاصات العلمية والثقافية والفنية .







 

حملة تنظيف تطوعية في دار الكتب والوثائق

27  أيلول 2020

قام موظفوا دار الكتب والوثائق صباح هذا اليوم الاحد 27/9/2020 بحملة تنظيف تطوعية لتنظيف جميع اقسام الدار مع بدء الدوام الرسمي للموظفين بعد عطلة التعفير التي استمرت اسبوعين, ولتوفير جو نظيف وملائم للقيام بالعمل على وجه افضل مع التشديد على الالتزام بالاجراءات الوقاية الصحية.

 


    الصفحة السابقة