أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 
 
 
 
 

 

 


المركز الوطني للوثائق العراقية

من اجل تقديم افضل الخدمات البحثية أرتأى المركز الوطني للوثائق في دار الكتب والوثائق الى  انشاء هذه الصفحة التي تعنى  بالحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي الوثائقي  لذاكرة العراق  وحسب العهود التي مر  بها التاريخ العراقي (العهد العثماني ، عهد الاحتلال البريطاني ،العهد الملكي ، العهد الجمهوري بشقيه الاول والثاني) ولتسهيل مهمة البحث في الحصول على الوثائق المتوفرة في المركز تقدم الصفحة اهم انجازات المركز والرصيد الوثائقي وعرض للوثائق والصور التاريخية بالاضافة الى اسئلة واستفسارات  المستفيدين من الصفحة علما ان رابط الصفحة الخاصة بالمركز الوطني للوثائق هو: https://2u.pw/ih0Zh




 

 



 

دار الكتب والوثائق تقيم معرضاً ألكترونياً عن يوم الطف

 11 تشرين الاول  2020

بدعم من المدير العام لدار الكتب والوثائق الدكتور علاء ابو الحسن اسماعيل افتتحت الدار معرضا فنيا ألكترونيا بعنوان (يوم الطف ) ، صباح هذا اليوم ، الثلاثاء ، الموافق 6 /10/ 2020 . يضم المعرض 18 لوحة لفنانين عراقيين اعتمد كلّ منهم أسلوبه الفني الخاص في تجسيد دروس الثورة الحسينية التي ألهمتهم لإنتاج هذه الأعمال الفنية.يأتي هذا المعرض تواصلا مع العملية الإبداعية في ظل ظروف التباعد المكاني التي فرضتها أهمية إتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار كوفيد 19 .

المعرض على الرابط  أدناه

:https://2u.pw/STVau






احصائية قسم التزويد في دار الكتب والوثائق لشهر ايلول /2020

4  تشرين الاول  2020

انجز قسم التزويد التابع الى المكتبة الوطنية في دار الكتب والوثائق مجموعة من الاعمال خلال شهر ايلول /2020 , حيث تم ختم وتسجيل (705) رسالة جامعية باللغة العربية والاجنبية , كذلك تم ختم وتسجيل (300) نسخة من الكتب الواردة من قسم الايداع القانوني , كما ادخل (366) رقم فني للكتب والاطاريح , فضلا عن ترتيب ( 715 ) وصل الخاص بالاطاريح والكتب حسب ارقامها
 







 

احصائية قسم الخدمات المكتبية لشهر ايلول2020  

1  تشرين الاول 2020

 استقبل قسم الخدمات المكتبية في دار الكتب والوثائق (265) مطالعا خلال شهر ايلول/2020، وقدمت لهم خدمة مكتبية تمثلت باعارة (506) عنوان لمختلف المصادر العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية من كتب ورسائل جامعية واطاريح وقرارات تسوية.

 


    الصفحة السابقة