أهلا وسهلا بكم في موقع دار الكتب والوثائق الوطنية / وزارة الثقافة والسياحة والآثار  ..  الكتاب خير جليس وأفضل صديق.. القراءة رحلة حياة ..الكتاب غذاء العقل .. المكتبات من علامات التحضر ..

Google      



 

 
 

استمارة الملف الاستنادي

نظرا لأهمية وضرورة ضبط و تقنين اسماء المؤلفين في فهارس المكتبات ظهرت الحاجة الى انشاء قائمة استناد عراقية تعني بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي و توفير قاعدة بيانات استنادية اضافة الى العناوين و اماكن  تواجدها في المكتبات العراقية مما يسهل على الباحث عملية البحث و الاسترجاع , من الجدير بالذكر ان هذه الاستمارة يتم ملؤها من قبلكم ليتسنى لنا اضافتها الى الملف الاستنادي بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة /الملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين.

الاستمارة الخاصة للمؤلفين العراقيين

 
 
 
 
 

 

 

المركز الوطني للوثائق العراقية

من اجل تقديم افضل الخدمات البحثية أرتأى المركز الوطني للوثائق في دار الكتب والوثائق الى  انشاء هذه الصفحة التي تعنى  بالحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي الوثائقي  لذاكرة العراق  وحسب العهود التي مر  بها التاريخ العراقي (العهد العثماني ، عهد الاحتلال البريطاني ،العهد الملكي ، العهد الجمهوري بشقيه الاول والثاني) ولتسهيل مهمة البحث في الحصول على الوثائق المتوفرة في المركز تقدم الصفحة اهم انجازات المركز والرصيد الوثائقي وعرض للوثائق والصور التاريخية بالاضافة الى اسئلة واستفسارات  المستفيدين من الصفحة علما ان رابط الصفحة الخاصة بالمركز الوطني للوثائق هو: https://2u.pw/ih0Zh





 

احصائية قسم المايكروفلم لدار الكتب والوثائق لشهر ت1 /2020

3  تشرين الثاني 2020

انجز قسم التقنيات (المايكروفلم )التابع الى المركز الوطني للوثائق في دار الكتب والوثائق تصوير وتحميض (10) عشرة افلام بمعدل (455/9)وثيقة لوزارة الداخلية /العهد الملكي , هذا فيما يخص احصائية شهر تشرين الاول /2020 .




 



 

انتاجية شعبة الخدمات الارشيفية لشهر تشرين الاول 2020

 1  تشرين الثاني 2020

استقبلت شعبة الخدمات الارشيفية التابعة لقسم المعلومات الوثائقية احد اقسام المركز الوطني للوثائق (127) باحثاً من طلبة الدراسات العليا, اطلعوا على (296) سجل وعنوان, وقاموا بسحب (526) مجلد و(355) شريحة فلمية (جاكيت) خلال شهر تشرين الاول الفائت.هذا وقد استقبلت وحدة السجناء وذوي الشهداء التابعة لشعبة الخدمات الارشيفية (35) وافداً من السجناء السياسيين وذوي الشهداء, وتم فحص (62) شريحة فلمية (جاكيت) لغرض انجاز معاملاتهم الرسمية وتزويدهم بالوثائق الخاصة بهم.






انتاجية شعبة الوسائل السمعية والبصرية لشهر تشرين الاول

1  تشرين الثاني  2020

قامت شعبة الوسائل السمعية والبصرية احد شعب قسم المعلومات الوثائقية في المركز الوطني للوثائق بفتح وفرز وتصنيف وختم (100) خارطة, وفرز وتصنيف وتسجيل (240) صورة من العهد الجمهوري, خلال شهر تشرين الاول الفائت.

 


    الصفحة السابقة