العدد (150) -  آذار- 2021

القدرات الحركية والمهارة مع مفهوم الفروق الفردية

د. نجله رؤوف نافع واخرون

بغداد - مكتب - 2021

161 صفحة

حرص المؤلفون على أثراء الكتاب بموضوعات حديثة وقيمة لكي يستفيد منها طلبة الدراسات الأولية فضلا عن طلبة الدراسات العليا في بحوثهم ودراساتهم العلمية.

يتألف هذا الكتاب من ستة أبواب وكل باب يحتوي على عدة فصول سخر الفصل الأول منه القدرات والقدرات الحركية والقدرات المرتبطة بالسلوك الحركي والقدرات في منظار الفروق الفردية .وجاء الباب الثاني ليحمل في طياته القدرات والمهارات والتحديد والشمولية وتقييم الأداء والنتائج الموسعة لتحديد شمولية الأداء إضافة إلى الترابط والعلاقات والفروق الفردية.

تضمن الباب الثالث من أربع فصول للتمكن من معرفة التنبؤ بالقدرة الحركية وفرضية القدرة الحركية والتحليل العملي والاختبارات والعمليات الإحصائية لمعرفة الفروق الفردية.

تضمن الباب الرابع ثلاثة فصول كل فصل يحتوي على المهارات ذات التركيب المعقد وأساليب القدرات وكذلك القدرات العالية والرياضي المتعدد المهارات ( الموهوب ) أضافة إلى دراسة السلوك عند المعوقين وتحليل المهارة على أساس القدرات.

وجاء الباب الخامس ليحمل معرفة ودراسة القدرات ووجود مقاییس للفروق الفردية واحتساب معادلة الفروق داخل الفرد الواحد ومعادلة احتساب الفروق الفردية بين الأفراد أضافة إلى الاعتبارات التعليمية

والتدريبية ( المتعلم والمعلم ).

أما الباب السادس تضمن التربية الحركية  لمرحلة الطفولة وتصنيف المهارات الحركية وخصائص التطور الحركي لدى الأطفال القدرات الحركية مع تقدم المراحل العمرية.

 

© جميع حقوق النشر محفوظة لدار الكتب والوثائق 2006